الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة طنطا: تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكليات القطاع الطبي| خاص

كشكول

قال الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة تتوسع في منظومة الاختبارات الإلكترونية، خلال أعمال الامتحانات، مشيرا إلى أن الجامعة استعدت لماراثون امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، أنه وجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بوضع جداول الامتحانات للطلاب عبر المواقع الإلكترونية للكليات قبل إجرائها بوقت كاف، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مشرا إلى أن إجراء الامتحانات إلكترونيا في كليات القطاع الطبي.

وشدد رئيس جامعة طنطا، على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والصحية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، كذلك الالتزام بمراعاة عمليات التباعد الاجتماعي داخل لجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن مترين بين كل طالب والآخر، ومنع دخول أي طالب لم يتلق لقاح فيروس كورونا أو وجود تحليل بي سي آر مع قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الجامعة وارتداء الماسك الطبي.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين غير الحاصلين على اللقاح من دخول امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، مع الالتزام بتقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون الحصول على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع المُنتسبين للمجتمع الأكاديمي.

كما شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه سيتم عقد جميع الامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن  تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021- 2022، مشيرا إلى أن الامتحانات تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.