الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أزمة قيد في مدرسة «براعم الأوائل».. و«تعليم الإسكندرية» تفتح تحقيقًا عاجلا

كشكول


أثارت واقعة نقل قيد طلاب رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية من مدرسة براعم الأوائل بمنطقة البيطاش بحي العجمي غرب الإسكندرية، حالة من الغضب والجدل بين أولياء أمور الطلاب خاصة بعد اكتشافهم أن أبنائهم لم يقيدوا بكشوف المدرسة وتم تسجيلهم بمدرسة أخرى دون علم أولياء الأمور.

ومن جانبها قالت سالي أبو هندية، إن البداية كانت بطلبها شهادة قيد لنجلها بعد الحصول على شهادة نجاح بالصف الثاني الإبتدائي ولكن المدرسة رفضت، وتزامن ذلك مع سماع الكثير من الأقاويل بأن المدرسة تمر بمشكلة في تسجيل الطلاب بها

وتابعت: “منذ عدة أيام تلقيت اتصال من إدارة المدرسة لحضور اجتماع لأولياء الأمور وأخبرونا أن أبنائنا المقيدين بالمدرسة،  تم تسجيلهم في مدرسة العجمي النموذجية وذلك من مرحلة الـKG إلى الآن علما بأن أولادنا متواجدين ومقيدين في كشوف مدرسة براعم الأوائل وايصالات الدفع والشهادات من مدرسة براعم الأوائل التي تقدمنا لها من البداية”.

تقديم شكاوى وتحرير محضر
وأوضحت أن أولياء الأمور تقدموا بعدة شكاوي أمس الإثنين، حملت رقم 258، 259 تعليم خاص، وشكوى برقم 937، فضلا عن التواجد الآن بمحكمة الإسكندرية للحصول على إشارة من النيابة لتحرير محضر في قسم شرطة الدخيلة بالواقعة.


واضافت أمنية حسن، أنه تم اليوم التحرك إلى مديرية التربية والتعليم، لعرص الامر والواقعة، حيث أكدت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، كما سيتم عقد جلسة خاصة بالاستغاثة في بداية يونيو المقبل.

واوضحت أن اولياء الأمور يسعون لحل الأزمة وقيد ابنائهم، خاصة أنهم من المفترض قيدهم منذ 2018 في المدرسة، وتفاجئوا بانهم في مدرسة أخرى، تؤثر بالسلب علي ابنائنا نفسيا ومعنويا، بسبب تجارة بمستقبل الطلاب.