الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

كشكول

آخر أخبار تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022.. تصدر البحث عن آخر أخبار تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022، محرك جوجل، وذلك بعد رصد  تداول امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتليجرام، وتطبيق واتس أب قبل اللجان أو أثنائها، الأمر الذي تسبب في تخوف أولياء الأمور من مساواة أبنائهم المجتهدين بالآخرين الغشاشين.


آخر أخبار تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022


وقررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة مطروح، تحقيقا لمبدأ المساواة والشفافية وتكافؤ الفرص بين طلاب الشهادة الإعدادية وبشأن واقعة تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية صباح اليوم الثلاثاء ٢٤ مايو ٢٠٢٢، وتداول الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة التليجرام  وتم رصده وعرضه على الموجه العام واللجنة الفنية التى وضعته وأقرت أنه الامتحان ذاته.


وأضافت المديرية في بيان صحفي، أنه تم عرض  الموقف على اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والذى قرر إلغاء الامتحان وإعادة طبع امتحان آخر على أن يؤدي الطلاب الامتحان بعد غدا الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢ فترة ثانية بعد أداء الطلاب لامتحان مادة  الدراسات الإجتماعية.


وشدد على ضرورة أن يتم إخطار النيابة العامة طبقا للقانون ٧٣ لسنة ٢٠١٧ بشأن مكافحة الإخلال بعملية الامتحانات.


«تعليم القاهرة» تنفي تسريب امتحان الجبر والإحصاء


وفي السياق ذاته، نفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية أو على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تسريب امتحان الجبر والإحصاء.

وافادت غرفة العمليات بأنه لم يتم تسريب أسئلة الامتحان الذي أداه الطلاب، وما تداولته صفحات الغش الإلكتروني ليس له علاقة بالامتحان، ويستهدف إشاعة البلبلة والفوضى بين الطلاب وأولياء أمورهم.


حبس طالب جامعي أنشأ جروب لتسريب الامتحانات بالشرقية


أما في محافظة الشرقية، فقررت نيابة منيا القمح بالشرقية، حبس طالب جامعي لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتطبيق تلجرام لنشر إجابات الإعدادية أثناء انعقاد الامتحانات.


حيث ألقت الإدارة العامة للمباحث التكنولوجيا، بالتنسيق مع مديرية امن الشرقية، القبض على" س م ج" 20 عاما طالب بكلية الحقوق، ومقيم منيا القمح، لقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، وقناة على تطبيق تليجرام باسم شاومينج لامتحانات الثانوية العامة والإعدادية، وقيامه بنشر إجابات الأسئلة  للشهادة الإعدادية أثناء انعقاد اللجان.


وضبط بحوزته هاتف محمول عثر بداخله على آثار نشره للإجابات، فيما تم التحفظ علي الطالب والمضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم  ٣٨٣٢ إدارى منيا القمح لسنة ٢٠٢٢،وتم إحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.


يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، لهذا العام يبلغ 136 ألف و 982 طالب وطالبة مقسمين إلى 134 ألف و750 طالب وطالبه بالشهادة الإعدادية العامة، و2157 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية، و55 طالب وطالبه بالشهادة الإعدادية للأمل و 11 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين و9 طلاب بلجنة مستشفي 57357 وذلك أمام 769 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 اقرأ أيضاً
القبض على شاومينج مُسرب امتحانات الإعدادية بالشرقية