الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: تناقش امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشكول

انعقد اليوم الاثنين، مجلس جامعة أسوان رقم (119) برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة قد استعددت لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021، وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يشهدها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن مجلس الجامعة شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة، موجهًا الشكر والتقدير للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ووزارة الاتصالات في نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي لدولة.

وأوضح أن جامعة أسوان نجحت في إنشاء مركز الاختبارات الإلكترونية والذي يتضمن عدد سبع معامل سعة تتراوح ما بين 56 إلى 230 جهاز لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبني الإداري الجديد بصحاري.

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أنه تعد هذه التجربة الأولى للاختبارات الإلكترونية في المركز والتي تسير بنجاح والتي تم تطبيقها على كليات "الطب والطب البيطري والتمريض".

كما ناقش المجلس لائحة جوائز ومكافأت النشر العلمي لجامعة أسوان من منطلق رؤية جامعة أسوان لإدراجها في التصنيفات العالمية في إطار التنافسية العالمية في مجالات البحث العلمي وتحفيزًا لدور أعضاء هيئة التدريس في جامعة أسوان وتشجيعًا وتقديرًا للبحث العلمي وللعلماء وشباب الباحثين بالجامعة، وذلك لمجهودهم الذي بذل في النشر العلمي بأفضل المجالات العالمية، لذلك تقدم جامعة أسوان برنامجًا تحفيزيًا لجوائز ومكافأت الجامعة المختلفة حيث تمنح جامعة أسوان سنويًا جوائزها التشجيعية والتفوق والتقديرية وكذا مكافات النشر العلمي ومكافأت براءة الاختراع في المجالات العلمية المختلفة مما يسهم في الحفاظ على تقدم الجامعة وتحقيقها للمراكز الأولى في التصنيفات العلمية عالميًا لآن الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها.

كما وافق المجلس على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم في وظائف مدرس وأستاذ مساعد ومنح درجات علمية.