رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.. رئيس جامعة القاهرة يكشف لـ«كشكول» خطة امتحانات نهاية العام

الإثنين 23/مايو/2022 - 11:32 ص
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

يؤدي 270 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية في جميع كليات ومعاهد جامعة القاهرة، امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات.

بدء الامتحانات في شهر يونيو:

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إن امتحانات الترم الثاني تبدأ في كليات الجامعة في شهر يونيو المقبل، مضيفا أن الامتحانات تعقد وفقا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وأعلن عدد من كليات جامعة القاهرة، جداول امتحانات الترم الثاني، على أن تنتهي جميع الكليات من إعلان جميع الجداول قبل انعقاد الامتحانات بوقت كاف.

إجراءات فيروس كورونا:

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة، حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات.

مواصفات ورقة الامتحانات:

كما أكد الخشت، أنه تم وضع خطة مسبقة لعقد الامتحانات بالجامعة حسب طبيعة كل كلية والاختلاف بين المواد النظرية والعملية وذلك طبقا للوائح الجامعة المعدلة، مؤكدًا الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية لشكل ومضمون الورقة الامتحانية وفق المقاييس الدولية، والتي من أهمها شمولية الاختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاتسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021- 2022، مشيرا إلى أن الامتحانات تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

Advertisements
ads
Advertisements