السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تستكمل تدريب معلمى الصفوف الأولى على المنصة الإلكترونية

كشكول


تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، في استكمال تدريبات المعلمين علي المنصة الالكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين.

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لمديريات التربية والتعليم بشأن استكمال تدريب المعلمين بالمنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين.

ونص الخطاب على التالي:

أنه إلحاقا لكتابنا المرسل لسيادتكم مسبقا بتاريخ 6 أبريل2022م، بشأن المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة للمعلمين.

تعلن عن استكمال تدريبات المعلمين على المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين من خلال الرابط https://cpd.moe.gov،eg.

وذلك اعتبارا من الأحد الموافق ٢٢-٥-٢٠٢٢

 

وذلك على النحو التالي للفئات المستهدفة:-

الصف الثالث الابتدائي

لغه عربية: من الساعة السابعة إلى الثامنة مساء

 

الصف الأول الابتدائي

لغه إنجليزية: من الساعة التاسعة إلى العاشرة مساء

 

وأضاف الخطاب، علما بأنه سوف يتم إعلان الجدول التنظيمي للتدريب المشار إليه بعاليه حسب المحافظات من خلال المنصة.

وشدد الخطاب، بضرورة  التنبیه على كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديرية بسرعة طباعة كشوف المعلمين المستهدفين للتدريبات الإلكترونية على المنصة السابق الإعلان عنها بالخطاب المشار إليه، وكذلك التدريبات المعلن عنها بالخطاب، وإجراء عمليات المتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على المعلمين المستهدفين من الحصول على كافة التدريبات المعلن عنها على المنصة والحصول على الشهادات، التي تفيد بذلك من خلال المنصة، وذلك في موعد غايته 2/5/25 202.

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، الامتحان في مواد اللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، والتاريخ، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

 

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الإثنين، الموافق 23 مايو 2022، الامتحان في مادة الرياضيات، حسب الجدول المُعلن سابقًا.

 

وتُعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة، المُجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المُجهزة، يُلحق طُلابها بالمدارس المُجهزة، ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.