الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الأول الثانوي: «الفيزياء صعبة والفلسفة سهلة»

كشكول

انتهى طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام من امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق الفترة الصباحية، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

صعوبة الفيزياء وسهولة الفلسفة والمنطق

وقال الطالب محمد مصطفي من أمام مدرسة الطلائع الثانوية، ان امتحان الفيزياء جاء صعب ومحتاج تفكير كثير، بالاضافة الى صعوبة الأسئلة المقالية عن أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكد الطالب، أنهم استفادوا اليوم من ورقة المفاهيم في حل اسئلة الاختيار من متعدد فى امتحان الفيزياء، مشددا أن مستوى صعوبة الامتحان يتعدى الـ50%.

بينما قال الطالب أحمد صلاح، إن امتحان الفلسفة والمنطق، جاء سهل ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، متابعا كان عكس امتحان الفيزياء.

تداول امتحان الفيزياء عبر صفحات السوشيال ميديا

وتداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء من أسئلة امتحان مادة الفيزياء للصف الأول الثانوى العام.

وردت مصادر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه يجري تتبع من صور الأسئلة ونشرها عبر الصفحات، لضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم  السبت، امتحان مادة الفيزياء والفلسفة والمنطق، مع تطبيق إجراءات احترازية مشددة.

وكان قد أدى اول امس الخميس، 584 ألفًا و99 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات" (في الفترة الصباحية) 99.98%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألفا و222 طالبا وطالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألفا و626 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طلاب وطالبات.