الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. امتحانات الإعدادية 2022.. غضب بين أولياء الأمور بسبب التسريبات: «بيضيع حق ولادنا»

كشكول

تزامنا مع انطلاق أولى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات اليوم السبت، تداولت صفحات الغش الإلكتروني امتحان اللغة العربية لعدد من المحافظات قبل بدء اللجان بساعة إلا ربع،  وتحديدا في محافظات الشرقية وأسيوط والإسكندرية، كما تداول البعض الامتحان عقب بدء اللجان في محافظات «القاهرة والمنوفية والمنيا والإسماعيلية».

ما أدى لإثارة غضب أولياء الأمور والطلاب، لضياع حق الطالب المجتهد التي لم يلجأ لمثل هذه الأفعال، ويعتمد على نفسه فى الحصول على الدرجات.

وننشر صورًا لتسريب الامتحانات بجروبات الغش الالكتروني بتطبيق التليجرام بتوقيت نزولها سواء قبل بدء اللجان أو بعدها.

ويؤدي طلاب الشهادة الاعدادية فى عدد من المحافظات، أول أيام امتحانات الفصل الدارسي الثاني .

وتنطلق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، حيث يؤدي الامتحانات 194334 طالب وطالبة، موزعين في 781 لجنة على مستوى القاهرة.

سيؤدي الطلاب اليوم، امتحان مادة اللغة العربية والخط.

وتوافد مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وفريق العمل بكل إدارة  إلي المطبعة السرية للمديرية فجر اليوم، لاستلام الأوراق الامتحانية للشهادة الإعدادية وأوراق المفاهيم للصف الأول الثانوي استعدادا لتسليمها لمراكز التوزيع لتسلم اللجان الامتحانية، وذلك بحضور محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وفريق العمل بالمديرية ورجال الأمن.

وأكد مدير المديرية على الالتزام بكافة التعليمات والاجراءات الاحترازية والوقائية، وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات.

وشدد مدير المديرية، على منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون، مناشدا أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات، وعدم الوقوف والتزاحم أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر على أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك.

 كما حث عطيه، أبنائه الطلبة على  الالتزام حرصا على مستقبلهم، واحترام التعليمات واللجنة الامتحانية والقائمين عليها والتركيز على الاجابات وقراءة الأسئلة جيدا، وأتمنى التوفيق للجميع.

وأكد مدير المديرية، أن جميع قيادات تعليم القاهرة يقظة ورجالها جنود يؤدي كل منهم واجبة في الميدان، ويتحملون التعب والإرهاق والعمل المتواصل.