الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر موعد بدء التقديم في المدارس الرسمية.. وهذه الأوراق المطلوبة

كشكول

أكدت الإدارات التعليمية، أن المدارس تستعد حاليا لبدء موسم التقديم في المدارس الرسمية لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وقالت الادارات التعليمية، إنه من المقرر أن يتم  فتح باب التقديم في المدارس لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2022/ 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، في الفترة من 1 يونيو 2022 حتى 30 يونيو 2022.

وأوضحت الادارات التعليمية أن سن القبول بكي جي 1 بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهر و29 يوم مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة، الصف الأول الابتدائي لا يقل سن القبول عن 6 سنوات و لا يزيد عن 9 سنوات.

ولا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام (6 سنوات في 1 اكتوبر 2021 ) في فصول رياض الاطفال طبقا لقانون الطفل.

ويتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للاكبر سنا فالأصغر من المتقدمين وطبقا للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.

الأوراق المطوبة لـ التقديم التقديم في المدارس للعام الدراسي القادم 2022/ 2023

شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة

عدد 6 صور شخصية للطالب

صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

دمغات التأمين الصحي

طابع المهن التعليمية وتنمية موارد وصندوق تمويل مشروعات

ايصال كهرباء او ماء او غاز

ملف به اوراق التقديم في المدارس من المكتبة

صورة من التقديم على الانترنت بها ثلاث رغبات لثلاث مدارس ٱولهم المدرسة التى ترغب التقديم فيها

وأوضحت الإدارات التعليمية، أنه بالنسبة لأولوية القبول في الصف الاول الابتدائي ، فيتم تصعيد تلاميذ فصول رياض الأطفال بالمدرسة للصف الأول الابتدائى ؛ وكذلك هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها.

وقالت إنه فى جميع الأحوال سيتم مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكنى الواحد ، وسيحظر على جميع المدارس ، جمع تبرعات مالية أو مواد عينية اثناء عملية التقديم منعًا للمسائلة القانونية.

وفي حالة تعثر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، يمكن التوجه للمدرسة التي يرغب في التقدم لها ومعه : صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الاصلية للاطلاع عليها ، وبطاقة الرقم القومي لولي الامر و صورة منها ، ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة ، تسجيل رغبة الالتحاق.

شرط المربع السكني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف تلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بالروضة على أن يتم عمل مقابلة للطفل.