الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الموعد والشروط والأورق المطلوبة.. تقديم للصف الاول الأبتدائي 2022-2023

كشكول

تصدر البحث عن موعد التقديم للصف الاول الأبتدائي بالمدارس الحكومية 2022-2023، محرك جوجل، حيث تستمر عمليات البحث فى المحرك العالمي عن موعد التقديم شروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الأول الابتدائي فى المدارس الحكومية. 

تقديم للصف الاول الأبتدائي 2022-2023

واعلنت وزارة التربية والتعليم انه اعتباراً من 1 يونيو المقبل، وحتى 30 من نفس الشهر، تفتح باب التقدم الإلكتروني للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية (الحكومية)، للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وكذلك باب الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات (التجريبية).

واكدت الوزارة، أنه لا  يوجد استثناءات فيما يتعلق بمواعيد التقديم، أو شروط السن، موضحة أن سن الطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي في 1 أكتوبر 2022، يبدأ من 6 سنوات، أما سن التقدم للمستوى الأول من رياض الأطفال فيبدأ من 5 سنوات وحتى 6 سنوات إلا يوم، مشيرة إلى قبول جميع الطلاب الذين ينطبق عليهم شروط السن على مراحل وفق كل عام.

ويكون التقديم للصف الأول الابتدائي، عن طريق رابط تتيحه وزارة التربية والتعليم مع بداية فتح باب التقديم، أما التقديم لمرحلة رياض الأطفال، فيكون عن طريق المواقع الرسمية للمديريات التعليمية.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة، والتي يتم تسليمها للمدارس بعد التقديم الإلكتروني فهي كالتالي : 

الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

- 4 صور شخصية للتلميذ
- شهادة ميلاد كمبيوتر و3 صور منها
- البطاقة الصحية للطفل وطابع التأمين الصحي
- صورة البطاقة الشخصية للوالدين (سارية، وفي حالة انفصال الوالدين، تكون بطاقة الرقم القومي لمن له حق الولاية التعليمية)
- صورة لاستمارة التقديم الإلكتروني على الإنترنت
- إيصال كهرباء أو غاز أو مياه أو عقد إيجار موثق
- ملف مستوفي الدمغات: طابع مهن تعليمية فئة جنيه، وطابع مشروعات فئة عشرة جنيهات.
ويطبق على التلاميذ الملتحقين بالصف الاول الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2022 /2023 نظام التعليم الجديد الذي يهدف لبناء مواطن مفكر وقادر على المتافسة في سوق العمل الدولي.


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
ياتي ذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.