الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور مصر" تباين الأراء حول مستوى امتحان الرياضيات لثانية ثانوي

كشكول

 

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس ، حيث أدى الطلاب الجبر والتفاضل وحساب المثلثات .

وتباين الآراء حول مستوى الامتحان ولكن الاغلبية تشير انه  فوق مستوي الطالب المتوسط و ثقيل  لوجود أفكار ويحتاج وقت, مشيرة إلى أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم.

وأدي طلاب الصف الثاني الثانوي الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، في جميع لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي المنعقدة في المدارس الثانوية المجهزة الموجودة على مستوى الجمهورية.

استمر الزمن المحدد لحل الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، ساعة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 صباحا.

ويشمل الجزء الورقي في امتحانات الصف الثاني الثانوي عددا من الأسئلة المقالية التي لا تتعدى نسبتها عن 30 % فقط من إجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعلنة من وزارة التربية والتعليم .

كما أدوا الجزء الالكتروني في إمتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات على منصة الامتحان عبر التابلت ،  لمدة ساعتين من 9:15 صباحا حتى 11:15 صباحا.

ويشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي، عدد من اسئلة الاختيار من متعدد التي يجيب عليها الطالب على منصة الامتحانات الالكترونية على أجهزة التابلت، وتمثل هذه الأسئلة الألكترونية نسبة 70% من اجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي