الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم : إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات

كشكول



كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، بالدرجات .

وقال وزير التربية والتعليم، عن موعد ظهور النتيجة، أنه لم يحدد موعدا بعد لظهور نتيجة نهاية العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، مشيرا إلى أن هناك عمل تحليلي لهذه النتائج يحتاج عدة أيام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

وبسؤاله عن وجود إمكانية لحصول الطالب على نتيجته عقب انتهاء أداءه لامتحان كل مادة امتحانية، قال وزير التعليم " لا يجوز ذلك، لأن هناك أمور فنية يقوم بها المركز القومي للامتحانات بعد ظهور النتيجة.

وكان قد نفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا حول حدوث خطأ كارثي اليوم وأمس حيث أن طلاب الصف الثاني الثانوي العام حصلوا علي امتحان الصف الاول الثانوي، وطلاب الصف اأول الثانوي حصلوا علي امتحان الصف الثاني الثانوي نتيجة حدوث اخطاء في منصة الامتحان ..مؤكدا أن هذا أمر عاري تماما من الصحة ، ولا أساس له من الصحة .

وقال وزير التعليم، ان الهجمة مستمرة بكل الطرق وكل التاليف الممكن،بسبب نجاح المنظومة الالكترونية وهذا يصيب المتربصين بالجنون، فيتحدثون عن تسريبات ثم اخطاء واي شيء ممكن تأليفه .