الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل .. حقيقة تسريب امتحان الرياضة تانية ثانوي 2022

كشكول

حقيقة تسريب امتحان الرياضه تانيه ثانوي 2022.. تداولت جروبات الغش أجزاء من الامتحان الورقى لطلاب الصف الثانى الثانوى، صور الامتحان المقالي لمادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، عبر صفحات السوشيال ميديا, زاعمين انه الامتحان الاصلي الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي حاليا داخل اللجان.


حقيقة تسريب امتحان الرياضه تانيه ثانوي 2022


يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021- 2022.


بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق حسب الجدول المعلن سابقًا.


وأدى 571 ألفًا و248 طالبًا/طالبة بالصف الأول الثانوي، أمس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.


امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني


وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.99%، حيث حضر الامتحان 571 ألفًا و301 طالبا وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و461 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2160 طالبا وطالبة.


وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.


كان قد أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات، وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.


وشدد الوزير، خلال منشورات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أنه من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي، بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامها كمسودات "إن احتاج الأمر.


اقرأ أيضاً
شروط عقد لجنة امتحان خاصة للطالب المريض أو المصاب بحادث