السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس النيل المصرية: البعض حاول التشكيك في تقييمنا للطلاب

كشكول

أصدرت وحدة مدارس النيل التابعة لوزارة التربية والتعليم، بيان هام لأولياء الامور قبل قليل.
وجاء نص البيان كالتالي:( كم نقدر مدى القلق والاضطراب الذي تحمله المنازل والأسر أثناء فترة الامتحانات وبخاصة من لديهم أبناء في مراحل الشهادات.

وأكدت مدارس النيل على  حرصها واهتمامها البالغ لمصلحة جميع  الطلاب بجميع المراحل الدراسية دون استثناء ومدى مراعاة توفير جميع سبل الراحة في تهيئة كافة الظروف وإخضاع جميع الإجراءات بما يضمن عملية تقييم جيدة وعادلة.
وأضافت أن ثقة أولياء الأمور  التي استدامت ثمان سنوات منذ عام 2015 منذ إنشاء إدارة الامتحانات بوحدة شهادة النيل هي مايدفعنا تجاه تحسين تلك الإجراءات بما
لا يضر بنزاهة عملية التقييم.

وأشارت إلى أن  بعض الأفراد يقوموا بافتعال بعض التصرفات في إثارة الأمور متجاهلين أي إجراءات معلنة من قبل المؤسسة ومدعين أن ما يقوم به هو من أجل مصلحة  الطلاب ولكن في حقيقة الأمر أن تلك التصرفات لا تعنى إلا تدخلًا سافرًا في إجراءات مؤسسة تعليمية تابعة لوزارة التربية والتعليم وإثارة المشاكل لإحداث بعض الاضطراب  للإجراءات المتبعة.

وأكدت ان لإدارة الامتحانات بوحدة شهادة النيل التابعة لوزارة التربية والتعليم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يقوم بتلك التصرفات لكونها أكبر مؤثر سلبي على انتظام عملية التقييم والامتحانات وماتزيد إلا تشتيت انتباه الطلاب عن عملية الامتحانات المقبلين عليها وإثارة الرأي العام لباقى أولياء الأمور ضد المصلحة العامة لأبناؤنا الطلاب.

هناك قنوات رسمية تعلنها وتكررها إدارة كل مدرسة من مدارس النيل من وقت لآخر عن كيفية تواصل ولي الأمر مع إدارة المدرسة في أي شأن من شؤون أبناءه وبدور المدرسة تقوم بتوجيه التساؤل إلى  الإدارة المعنية المختصة.