السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ تفتتح معرض الفن التشكيلي لطلاب التربية النوعية

كشكول

افتتح الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون التعليم والطلاب، اليوم،الثلاثاء، معرضاً للفنون التشكيلية والرسم لطلاب الفرقة الثالثة قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية تحت عنوان «غلاف كتاب» و «مصر الحضارة» برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ  وإشراف الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية، وبإشراف الدكتورة هناء حليم سيدهم أستاذ النقد والتذوق الفني المساعد بكلية التربية النوعية.

وصرح الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، بإن إدارة جامعة كفرالشيخ تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة.

وأكد الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً، مشيداً بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

وأوضحت الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية، أن المعرض يضم أكثر من ٨٠ لوحة تصميمية من إنتاج الطلاب تجمع الحضارات المصرية المختلفة "فرعونية وقبطية وإسلامية" في مجال الفنون التشكيلية والرسم لطلاب الفرقة الثالثة قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية.

وأشارت عميد كلية التربية النوعية، إلى أن كلية التربية النوعية تفتتح عدة معارض على مدار السنة، من انتاج الطلاب والخريجين بالأقسام المختلفة.