السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي اليوم

كشكول

تداولت أنباء عن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، بعدد من المحافظات، الأمر الذي تسبب في قلق للطلاب وأولياء الأمور لخوفهم على مستقبل أبنائهم.

ومن جهته، كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، حقيقة تسريب امتحان الشهادة الإعدادية لمادة الجبر والإحصاء، اليوم قبل بدء اللجان بحاولي ساعتين.

وأكد "سلومة" أنه حدث خطأ من أحد المراكز الفرعية لإحدى الإدارات وتم فتح المظروف قبل الموعد المحدد أدى إلى ظهور صور الامتحان على مواقع  التواصل الاجتماعي.

وأضاف في تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات واتس أب، أنه تم  اتخاذ الإجراءات الآتية:

١- فحص عينة عشوائية لبيان مدي الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص نتيجة الخطأ

2_ إحالة الموضوع للشئون القانونية لأعمال شئونها لتجاوز تعليمات المستديمة الخاصة بأعمال الامتحانات.

وأكد أنه سوف تتخذ القرارات الحازمة  فور فحص الموضوع.

وفي السياق ذاته، قرر حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، استبعاد رئيس لجنة بالشهادة الإعدادية وتكليف آخر بدلا منه وتحويل المعلم للشئون القانونية لقيامه بتصوير الورقة الامتحانية لمادة العلوم بالهاتف المحمول وارسال الصور لمعلم آخر بغرض مساعدة طلاب على الغش.

وقرر "رضوان" استبعادهم من أعمال الامتحانات لمخالفتهم التعليمات الوزارية في إحدى اللجان الفرعية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء أن عدد المدارس يبلغ  164 مدرسة بالإدارات التعليمية الستة  وذلك بالمدارس الرسمية والمدارس التجريبية والرسمية للغات والمدارس المهنية والمدارس الخاصة.

وأعلن وكيل الوزارة بأن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان يبلغ عددهم ( 8450 ) طالب وطالبة وأنهم يؤدون الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأضاف أنه تم توفير الملاحظين بحسب ما تحتاجه كل لجنة من اللجان، وإنه لا يسمح لأي فرد دخول اللجان سواء طالب او مشارك في أعمال الإمتحانات بارتداء الكمامات الوقائية علمًا بأنه قد سبق وأن عقد وكيل الوزارة إجتماعات متعددة مع موجهي العموم ومع مديري الإدارات التعليمية الستة ومع مديري المرحلة الإعدادية بالمحافظة.