الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تكثيف الجولات الميدانية لمتابعة سير العملية الامتحانية بالمنيا الأزهرية

كشكول

واصلت قيادات المنطقة متابعة اللجان لتحقيق الانضباط العام وصفو اللجان، لليوم الثاني على التوالي من انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف نقل المرحلتين الثانوية والقراءات بمنطقة المنيا الأزهرية.

وأجرى الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية جولات ميدانية بعدد من لجان إدارة العدوة التعليمية، خلال الزيارة حرص رئيس الإدارة المركزية على التحدث مع الطلاب مشجعا لهم ومحفزا على ضرورة الجد والاجتهاد والاستذكار الجيد لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية والمتميز.

كما تابع خلال جولته عملية انتظام دخول الطلاب للجان سير الامتحانات بالفترة الثانية وتواجد جميع القائمين على العمل باللجان الامتحانية.

ووجه طلب بنهاية جولته بضرورة التعاون والتكاتف وتضافر كافة الجهود فى توفير الجو الآمن والمناسب للطلاب من أجل سير عملية امتحانية منضبطة يسودها الهدوء واليسر وبعيدًا عن أى قلق وتوتر.

وفي السياق ذاته واصل الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي تفقد لجان الامتحانات بإدارة الفكرية التعليمية بأبو قرقاص إذ تفقد لجان "بنين وفتيات بني حسن الثانوية وبنين وفتيات الشيخ تمي".
 
وناقش الطلاب حول مستوى أسئلة الامتحان ومطابقتها للمنهج المقرر، وعدم وجود أية شكاوى منها، والتأكيد على توفير كافة الوسائل لتهيئة الجو النفسي الملائم الذي يضمن أداء الطالبات للامتحانات في جو من الهدوء يساعدهم على التركيز والإجابة على الأسئلة، والقضاء على أي وسيلة للغش

ومن جانبه أفاد محسن خالد حسن الوكيل الثقافي بأن أبنائنا طلاب وطالبات نقل الثانوية الأزهرية والقراءات قد أبلوا بلاءً حسنًا في ثاني أيام الامتحانات حيث لم ترصد غرفة العمليات الرئيسية أي شكاوى أو تجاوزات أو اختراق لأعمال اللجان من مختلف الإدارات.

يذكر أن طلاب النقل الثانوي قد أدوا امتحانات اليوم بمواد البلاغة ، المنطق ، الحديث ، الفلسفة ، الهندسة ، التفاضل وحساب المثلثات " في حين أدى طلاب صفوف نقل القراءات التجويد والعالية والتخصص الاختبارات بمواد " المواد الاجتماعية ، العلوم ، التفسير ، القراءات علمياً ، النحو ، العروض ، العلوم"