الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» ينشر فيديو بعنوان "رحلة التعليم 2.0 حتى الصف الرابع الابتدائي"

كشكول


نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو توضيحي بعنوان "رحلة التعليم 2.0 حتى الصف الرابع الأبتدائي" من سلسلة الفيديوهات المتاحة على منصة PLJ والذي يستعرض الفلسفة الأساسية وأهم المكونات الخاصة بتعليم 2.0 والتي ساعدت في التمهيد لمرحلة الصف الرابع الابتدائي كما يستعرض التغييرات الأساسية للصف الرابع بشكل عام.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اضغط على الرابط التالي لمشاهدة الفيديو التعريفي كاملاً: هنا.

ولاستخدام Techbookلبرنامجي العلوم والرياضيات يمكن إنشاء حساب على بنك المعرفة المصري من خلال الرابط التالي: هنا.

يذكر أن أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن إتاحة ملء استمارة قياس الميول والاتجاهات إلكترونيا لمعرفة مجال التميز والموهبة لدي طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية .

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها إلى أنه يمكن لتلاميذ المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائى وحتى المرحلة الإعدادية المشاركة في ملء استمارة قياس الميول والاتجاهات إلكترونيا لمعرفة مجال التميز والموهبة لدى التلاميذ بالمدارس بجميع أنواعها "حكومي وخاص ورسمى متميز ولغات"، موضحة أن ملء الاستمارة قياس الميول والاتجاهات مرحلة أولى لإحصاء وتحديد أعداد التلاميذ الموهوبين في مجالات الأولمبياد وفق ميولهم ومواهبهم.

وأضافت وزارة التعليم، أنه سيتم تطبيق منهجية متخصصة في كل مجال من المجالات السابق ذكرها للتصعيد على مستوى المدارس والإدارات والمديريات لتكوين فرق قومية في مجالات" الفريق القومى للعلوم والفريق القومي في الرياضيات والفريق القومي في الفنون والفريق القومي للسياحة والآثار والفريق القومى لابتكار ريادة الأعمال والفريق القومى للمسرح، وسيتم تكريم هذه الفرق وصقل مواهبهم لتمثيل مصر في المسابقات الأفريقية والعربية والدولية.