الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم الجيزة»: 98% نسبة حضور امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

كشكول


تابعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. 

أشارت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة في بيان صادر عنها اليوم إلى أنه بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة اللغة العربية والخط، وبلغ إجمالي عدد المتقدمين 185145 طالباً وطالبة، وبنسبة حضور 98%، وكان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ومطابقاً لمواصفات الورقة الامتحانية، ولم ترد أي شكاوى من الطلاب.

قالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة في البيان، إن مدير المديرية تابع جميع إدارات تعليم الجيزة من خلال غرفة العمليات، مشددًا على مديري الإدارات التعليمية بحل أي مشكلات قد تواجه اللجان أو الطلاب. وأكد وجود موجه مقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين للجان.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة على مديري عموم الإدارات بالمرور اليومي لمتابعة أعمال الامتحانات، والتنبيه على التعقيم اليومي للجان واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

ورافق أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال جولته التفقدية لسير امتحانات الشهادة الاعدادية بصحبة إبراهيم الشه