السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم مطروح: 100 % نسبة دخول طلاب أولى ثانوي على منصة الامتحانات اليوم

كشكول


ترأس عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بحضور أعضاء الغرفة لمتابعة مسار الامتحان الورقي والالكتروني في يومه الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية ورقيا لمدة ساعة واحدة وإلكترونيا لمدة ساعتين.

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن الطلاب تمكنوا من دخول المنصة الوزارية المخصصة للامتحان الإلكتروني بنسبة مائة في المائة مشيرا أن فترة الامتحان مقسمة لجزئين الأول مخصص اسئلة الامتحان الورقي بنسبة 30 في المائة من درجة الامتحان والثاني مخصص للامتحان الالكتروني (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة التكنولوجية والتي تمثل نسبة الأسئلة فيها 70 في المائة من درجة الامتحان .

وأكد وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بكافة لجان الامتحان في المدارس الثانوية علي مستوي المحافظة حيث سار الامتحان الورقي والالكتروني في أجواء هادئة ومناسبة.

ومن ناحية أخري ، أصدر عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عدة قرارات بتكليف قيادات جديدة لتجديد الدماء واكتشاف قيادات إدارية وفنية جديدة تثري الحقل التعليمي في سبيل دفع عجلة العمل للامام والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأوضح شحاته أنه تم تكليف كلا من الدكتور ماهر قاسم مديراً لإدارة المدارس الرسمية للغات و الدكتورة نعمة بسيوني موجهاً عاما لرياض الأطفال وفايز خير الله مديرا لإدارة التوجيه المالي والإداري .

وأكد وكيل تعليم مطروح أنه يجري حاليا تقييم أعمال ومهام وتكليفات كافة الإدارات النوعية داخل ديوان عام المديرية للوقوف علي معدلات الإنجاز التي حققتها من عدمه خلال المرحلة الماضية وذلك تمهيدا لإجراء حركة تكليفات جديده داخل هذه الإدارات .