السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

معلومات عن امتحان مطالعة ونصوص للصف الاول الاعدادى الازهرى 2022

كشكول

معلومات عن امتحان مطالعة ونصوص للصف الاول الاعدادى الازهرى 2022.. يؤدى اليوم طلاب النقل الاعدادي للصفين الأول والثاني امتحانات اللغة العربية الورقة الثانية التى تحتوى على المطالعة والنصوص، وذلك بعد أن ادى الطلاب الورقة الأولى فى امتحان النحو والصرف أول أمس.

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن امتحانات مادة المطالعة والنصوص لطلاب النقل الإعدادي الأزهري 2022 الفصل الدراسي الثاني، والذي يؤديه الطلاب حاليًا فى لجان الامتحانات على مستوي الجمهورية.

مادة المطالعة والنصوص لطلاب النقل الإعدادي الأزهري


تعتبر مادة المطالعة والنصوص هى الجزء الثاني من مادة اللغة العربية التى تحتوى على جزئين احدهم "نحو وصرف" وهذا قد أداه الطلاب في ثاني أيام الامتحانات، واليوم هى الورقة الثانية لمادة المطالعة والنصوص ويؤديها الطلاب الآن.

توزع درجات المطالعة والنصوص بالتساوى بين الجزئين، على أن يكون كل جزء منهم بـ10 درجات خلال الفصل الدراسى الواحد، وتجمع تلك الدرجات لتكون الورقة الثانية من امتحانات اللغة العربية بأربعون درجة على مدار العام وتكتمل مادة اللغة العربية بثمانون درجة على مستوى العام.
وتعد المادة أحد أبرز وأهم الأجزاء الأساسية التى يدرسها الطلاب من المرحلة الاعدادية وتضاف لها جزء الأدب في المرحلة الثانوية، وهى أحد أعمدة الكليات العربية بجامعة الأزهر، والتى يكمل فيها الطلاب بعدد كبير على مستوى الجمهورية، وتصير مادة على بعض الكليات الغير متخصصة مثل الإعلام والدراسات الاسلامية الأقسام العلمية، وذلك فى إطار إثراء الطلاب بتاريخ الأدب والنصوص العربي والإسلامي.

مادة المطالعة والنصوص، تحتوى على شق أدبي في الدراسة وهى دروس تعادل القراءة في التربية والتعليم، اما النصوص فهى كما هى في التربية والتعليم تختلف فقط عنها في المحتوى المقدم للطلاب في الأزهر والذي يميل بالطبع إلى الشعر الإسلامي في الغالب، وهو متوافق مع دراسة الطلاب.

امتحان مادة المطالعة والنصوص لطلاب النقل الإعدادي الأزهري


ويؤدى اليوم طلاب الأزهر امتحان مادة المطالعة والنصوص لطلاب النقل الإعدادي الأزهري،وفقًا للخريطة الزمنية المحددة من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التى تحدد مسبقًا كافة الامتحانات للطلاب على مستوى الجمهورية، على أن يؤدي الطلاب الامتحانات في نفس التوقيت بكافة المناطق الأزهرية ونفس ورقة الامتحان الواحدة التى توزع على الطلاب.

اقرأ أيضاً

وزير التعليم: لا تخفيف للإجراءات الاحترازية في امتحانات النقل