الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

كشكول

كشفت مصادر  بوزارة التربية و التعليم " لكشكول " أن تقرر تسليم الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ في الاسبوع الاخير من شهر مايو الجاري.

وكانت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية و المنصورة وأسيوط ، ولجان النظام و المراقبة التابعة لها قد كثفت جهودها للانتهاء من تجهيزات اللازمة للامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم ٢١ يونيو القادم عَلِي أن تنتهي ٢١ يوليو.

المتقدمين للامتحانات


 جاء ذلك عقب انتهاء ، كنترولات الثانوية العامة و لجان النظام و المراقبة التابعة قد انتهت من مراجعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد  المتخصصة التى سيؤدون بها الاختبارات.


صناديق نقل الاسئلة

وفي نفس. السياق ، تنتهي مديريات التعليم في المحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات من صيانة صناديق نقل الاسئلة  المخصصة لنقل اوراق الامتحانات من مراكز التوزيع الاختبارات للجان الامتحانات ثم العودة إلي لجان النظام والمراقبة حيث يصل عدد الصناديق المستهدفة صيانتها إلي 14 ألف صندوق. 

" البابل شيت"

 وعلي صعيد الاسئلة تنتهي وزارة التعليم مع نهاية شهر مايو الجاري من اعداد  فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات البابل شيت و استخدام كراسة المفاهيم بكل مادة .

تقدير الاجابات إلكترونيا

 وكانت وزارة التعليم قد أعلنت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ سوف تكون ورقية بنظام البابل شيت علي أن يتم تصحيحها إلكترونيًا بندون تدخل بشري بواسطة أجهزة الماسح الضوئي المخصصة لتقدير الاسئلة  حيث تستطيع تلك الأجهزة تصحيح 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع   12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من "البابل شيت "وبعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئى  عقب تصويرها الورقة  وتسجيل "باركود"  للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية. 

 يذكر  أن العالم الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق في ٩ اكتوبر ٢٠٢١ ، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامةً في ٢١ يونيو  ٢٠٢٢ بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر لها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي تم وضعها قبل بداية العام.