الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تعلق على شكاوى أولياء أمور طلاب الأول الثانوي

كشكول

وجهت ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي العام، شكوى من عدم إمكانية الطلاب من دخول المنصة اليوم فى إجراء التدريب الأخير عبر أجهزة التابلت.

وقالت: "مدرستنا خاصة ومجهزة ومن الساعه 10 لغاية 12 ظهرا بيجربوا يدخلوا على الامتحان مش بيدخل مع العلم إن الامتحانات التجريبي السابقه دخلوا عليها عادي، وعاملين التحديث وكل حاجه، المدرسه كلها مدخلتش".

وكان قد ترددت شكاوي ان عدد كبير من المدارس الخاصة التابعة لادارة القاهرة الجديدة، لم تتمكن من الدخول.

فتسائلت ولية الأمر، ماذا لو حصل هذا الأمر، في الامتحان الأساسي، وما ذنب الطالب في إن الامتحان لم يفتح معه؟، وعلى هذا الأساس سيعاقب بامتحان ورقي بعد نهاية الامتحانات بـ10 أيام.

فعلق عليها محسن عبدالعزيز، المسؤول التكنولوجي، بوزارة التربية والتعليم ، أنه لم يرد الى الوزارة، الموافقة باعتماد مدارس خاصة مجهزة تصلح لأداء الامتحان بها حتى هذه اللحظة.

وشدد قائلا، عبر جروب أدعم طارق شوقي، بتطبيق الواتس اب، ان الطلاب يمكنهم تجربة أداء الامتحان بالمدارس الحكومية المرشحة لعقد الامتحانات بها حسب الخطة الموضوعة من الإدارات التعليمية.، وتابع ان الامتحان متاح اليوم وحتي الساعة السادسة مساءا.

وكان بدأ طلاب الصف الأول الثانوي العام، التدريب النهائي استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي السبت والأحد 7 و8 مايو 2022، للتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس المقرر عقد الامتحانات بها، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها يوم 11 مايو الجاري.ش

ويؤدي الطلاب التدريب اليوم فى امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.