الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الوادي الجديد: 27 ألف طالب أدوا امتحانات النقل في اليوم الأول

كشكول

أكد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن ٢٧ ألف ٣٨٧ طالب وطالبة انتظموا في أول أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، لصفوف النقل وذلك من خلال ٢٨٩ لجنة امتحانية بمدارس المحافظة.

 

وأوضح الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن اليوم السبت، 7 مايو، يشهد إجراء الامتحانات لتلاميذ الصفين الخامس والسادس الإبتدائي، والصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية ومدارس التربية  الخاصة الأمل للصم وضعاف السمع من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي والصف الثالث الإعدادي المهني وصفوف النقل للفصل الواحد والصفين الأول والثاني الثانوي للتعليم الفني.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على جاهزية كافة لجان الإمتحانات وتطهيرها وتعقيمها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس المقرر عقد الامتحانات بها.

 

وأكدت الوزارة أن هذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية، أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة، لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

 

ويُعقد السبت امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، والأحد، امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها)، وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.