الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات «الترم التاني» لصفوف النقل بمدارس الجيزة

كشكول

 

بدأت امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى لطلاب مدارس محافظة الجيزة، اليوم السبت، وسط إجراءات أمنية، واحترازية ووقائية مشددة، بسبب استمرار وجود فيروس كورونا.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اعتمد  مواعيد امتحانات الدور الأول للفصل الدراسى الثاني للعام الدراسي2021/2022 وفقا للمواعيد التالية:

أولاً المرحلة الابتدائية :

-الصف الثانى والثالث (فصل واحد) والرابع والخامس صم وضعاف السمع خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو 2022.

-الصف الرابع الابتدائي (عام – فصل واحد – مكفوفين) السادس صم وضعاف السمع خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022.

-الصف الخامس الابتدائي (عام – فصل واحد – مكفوفين) السابع صم وضعاف السمع خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو 2022.

-الصف السادس الابتدائي ( عام – فصل واحد – مكفوفين) الثامن صم وضعاف السمع خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022.

 

ثانياُ المرحلة الاعدادية:-

-الصف الأول الإعدادي ( عام – صم – مكفوفين – مهنى ) خلال الفترة من 7 إلى 12 مايو 2022.

-الصف الثانى الإعدادى ( عام – صم – مكفوفين – مهنى ) خلال الفترة من 7 إلى 12 مايو 2022.

كما ينطلق اليوم السبت، امتحانات المواد خارج المجموع، لطلاب الصف الاول الثانوي العام، علي مستوي الجمهورية، وفقاً لجدول كل محافظة.

وكشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون امتحان المواد غير المضافة للمجموع وفق نظام البابل شيت وليس فى كراسة امتحان تقليدية.

وأوضح حجازي،  أنه بعد أداء الامتحانات سوف يتم تجميعها وتصحيحها إلكترونيا مع المواد الدراسية الأساسية.

كما ستعقد  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فور الانتهاء من الامتحان، تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي السبت والأحد 7 و8 مايو 2022، للتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويعقد يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.