الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصير طالب الثانوي العام حال فقدانه التابلت قبل الامتحانات.. وزير التعليم يرد

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير طالب الصف الأول أو الثاني الثانوي حال فقدانه التابلت قبل الامتحانات.

وقال الوزير في تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات واتس أب، «كان واجبا الابلاغ قبل ذلك بكثير وهذه مسؤولية الطالب الملتزم حتى نوفر له جهازا بديلا ليؤدي عليه الامتحانات».

وأضاف، أنه يتم تسليم تابلت لو متوفر لاداء الامتحان بالتنسيق مع التطوير التكنولوجي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وأوضحت أن هذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويعقد اليوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.