الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. بدء امتحانات العملى بـ«صيدلة حلوان»

كشكول

أعلنت كليات جامعة حلوان عن موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى، التى تبدأ خلال الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور سامح حمدى سرور، عميد كلية الصيدلة، إنه من المقرر بدء الامتحانات العملية غدا «الأحد»، مشيرًا إلى أن الامتحانات النظرية من المقرر بدءها فى الخامس من شهر يونيو المقبل.
 

وأكد  أن الكلية لا تزال تعمل على تطبيق الامتحانات الإلكترونية مثل الفصل الأول، حيث تم التأكد من جاهزية قاعات الاختبارات الإلكترونية بالجامعة لاستقبال الاختبارات النهائية ويتم وضع الجدول بشكل يسمح بتخفيف الكثافات وتطبيق التباعد. 

وأضاف سرور أن الجامعة بكافة مسئوليها تحرص على توفير السبل الاحترازية والوقائية للحفاظ على طلابنا الأعزاء، وذلك فى إطار حرص وتوجيهات الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للكليات، بعمل كافة التجهيزات لاستقبال امتحانات الفرقة الرابعة.
 

وقالت الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، ‏أن الكلية اجتمعت لوضع جدول تصورى لمواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى حتى يتم عرضه على الطلاب للاتفاق على المواعيد المناسبة لإجراء الامتحانات،‏ ويتم ذلك عن طريق إجراء استطلاع الرأى بين طلاب ومسئول الكلية وبنهاية هذا الأسبوع يتم وضع الجدول النهائى للامتحانات، مشيرة إلى أنه من المقرر بدء إجراء الامتحانات نهاية الشهر الحالى ‏على أن يتم الانتهاء من اجراء الامتحانات قبل الثلاثين من شهر يونيو المقبل.

‏وأضافت «قطب» أن الكلية تعمل على تطبيق إجراء الامتحانات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية عن طريق تطبيق نظام التناوب بين الفرق المختلفة خلال اليوم حتى لا يكون هناك تكدس طلابى، كما أن هناك تناوب بين مواعيد الامتحانات النظرية والعملية حتى لا يكون هناك زحام أثناء إجراء الامتحانات العملية.

وتابعت أن الامتحانات تتم على فترتين صباحية وفترة مسائية، كما الكلية توفر المواد المطهرة التى يتم استخدامها للطلاب والمراقبين وكذلك تم التأكد من كفاءة عمل البوابات الإلكترونية التى يتم المرور من خلالها.