السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم لـ"كشكول": الامتحانات تتويجا لعام دراسي مكتمل لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا

كشكول


قبل انطلاق ماراثون امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائيه والثانوية بساعات قليله، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات  الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ستكون ناجحة وموفقة.

وصرح وزير التعليم في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، ان هذه الامتحانات تعتبر تتويجا لعام دراسي مكتمل لاول مرة منذ بدء جائحة كورونا.

وشدد الوزير، أنه سيترأس غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، مشددا أن الأمور هادئة تماما ولا يوجد ما يستدعي القلق، وتابع ان امتحانات سنوات نقل عادية ومنظمة لجميع السنوات، وان كل ما يتعلق بالثالث الثانوي تم توضيحه وان شاء الله تسير على ما يرام.

وأكد شوقي، أن  الوزارة وكل العاملين بها يبذلون اقصى الجهود من أجل راحة ابنائنا الطلاب وسلامتهم وتحقيق تكافؤ الفرص والتغلب على كل الصعوبات.

وشدد وزير التعليم، إن التعلم هو هدف التعليم وليس الامتحانات رغم ما نوليه للامتحانات من اهتمام كبير ولنشجع اولادنا على التعلم وتنمية مهاراتهم ولا نرهبهم من الامتحانات. 

وتمني الوزير، لكل من اجتهد كل التوفيق والنجاح ومستقبل باهر باذن الله.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويعقد يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.