الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم البحر الأحمر" يؤكد جاهزية المدارس لامتحانات آخر العام

كشكول

أعلن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، عن جاهزية مدارس المحافظة وإداراتها المختلفة لاستقبال امتحانات آخر العام لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2021 - 2022.

وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر في بيان له، اليوم، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل على مدار الساعة لحل أي مشكلات قد تعوق سير العملية الامتحانية والعمل على حلها فوراً، لافتًا إلى أن طلاب الصف الخامس الابتدائي سوف يؤدون امتحاناتهم خلال الفترة من 7 مايو وحتى 9 مايوالجاريِ.

وأضاف "منير" أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف تبدأ خلال الفترة من 8 مايو وحتى 12 مايو الجاريِ، فيما تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي خلال الفترة من 10 مايو وحتى 12 مايو، وتبدأ امتحانات المراحل التعليمية للصفوف  الأول الإعدادي والثاني الإعدادي سيؤدون خلال الفترة من 7 مايو  وحتى 12 مايو.

وِأشار إلى طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام سيؤدون امتحاناتهم للمواد خارج المجموع خلال الفترة من 7 مايو وحتى 10 مايو ، كما يؤدون امتحاناتهم  خلال الفترة من 11 مايو وحتى 26 مايو الجاري.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بنجاح تُعقد لهم إمتحانات ورقية في الفترة من 30 مايو وحتى 1 يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه سوف ينطلق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 14  مايو وحتى 19 مايو حسب الجدول المُعلن عنه.

وشدد على تفعيل غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لإبلاغ الغرفة الرئيسية المركزية بديوان المديرية عن حدوث أي معوقات، مؤكدًا على مديري الإدارات التعليمية المرور الدوري لمتابعة سير العملية الامتحانية مع توفير سبل الأمن والطمأنينة وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم علي الوجه الأمثل، مع التنبيه على عدم اصطحاب الهواتف سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان، والتشديد على إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يومياً قبل وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات.