السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

صحة الدقهلية: إغلاق 4 منشآت تُدار بدون ترخيص في المنصورة

كشكول

قام مكتب الأغذية المركزي بالمنصورة بالمرور علي المنشآت الغذائية والنوادي والمتنزهات  فى مدينة المنصورة للتأكد من تقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك

وأعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم المرور على 13 منشأة غذائية كما شمل المرور عددًا من النوادي الاجتماعية المطلة علي النيل للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطاولات.

وتبين ان هناك 4 منشآت تدار بدون ترخيص و منشأتين يُمثل استمرار تشغيلهما خطرًا داهمًا على الصحة العامة وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المعنية لاغلاقها.

كما تم تحرير 6 محاضر جنحة صحية لوجود نقص في الاشتراطات الصحية و8 محاضر صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت خلو حاملها من الأمراض المعدية.

وفي إطار المرور على الأسواق والباعة الجائلين فقد تم ضبط 750 كيلو فسيخ عبارة عن 15 برميل بلاستك كل برميل بة 50 كيلو فسيخ مملح  معد للبيع للجمهور بة تغير في الخواص الطبيعية ورائحة كريهة وتهتك في الأنسجة وتغير لونها وموضوعة في الطريق العام (ارض فضاء بها قمامة)  وعلي الفور تم عمل المحاضر اللازمة واخطار النيابة العامة لاستكمال الإجراءات.

كما تم سحب 18 عينة كحك وبسكويت وأسماك مملحة وأرسلت للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه.

وأسفرت الحملة عن إعدام 90 لتر زيت محروق، 70 لتر عصائر طبيعية مختلفة، 40 كيلو شاورما لحمة وفراخ، 20 كيلو عجينة بيتزا،  10 كيلو سوسيس، 15 كيلو ترمس وحمص مملح، 50 كيلو أرز بسمتي مطهي، 20 كيلو مكرونة مطهية، 15 كيلو حلويات فندام، 10 كيلو حلوى غزل البنات باجمالي اعدامات 180 كيلو أغذية مختلفة .