السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر خطط وزارة التعليم لتصحيح امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول


تشهد وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني استعدادات مكثفة للانتهاء من التجهيزات لامتحانات للثانوية العامة المقرر لها أنها تبدأ يوم ٢١ يونيو القادم.

تصحيح إجابات  طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢

 وضع المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التعليم ، خطة تفصيلية لعمليات التصحيح والتقدير لاجابات الطلاب المتقدمين للامتحانات في شعب الثانوية العامة الثلاثة بدون تدخل بشري، حيث تتم الاختبارات بنظام الاختبار من بين المتعدد.

أجهزة الماسح الضوئي 

تشمل الخطة  صيانة أجهزة الماسح الضوئي المخصص لتصحيح أسئلة الامتحانات بدون تدخل بشري  حيث من المتوقع أن يتم التقدير بنظام " البابل شيت" لحوالى 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع   12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من "البابل شيت "وبعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.

البار كود 

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئى  عقب تصويرها الورقة  وتسجيل "باركود"  للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

كنترولات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 من جانب آخر ، كشفت مصادر " لكشكول " أن كنترولات الثانوية العامة و لجان النظام و المراقبة التابعة قد انتهت من مراجعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد  المتخصصة التى سيؤدون بها الاختبارات.


فيديو تعريفي

 كما تقوم  وزارة التعليم مع نهاية شهر مايو القادم باعداد  فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات البابل شيت و استخدام كراسة المفاهيم بكل مادة .

 يذكر ، أن العالم الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق في ٩ اكتوبر ٢٠٢١ ، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامةً في ٢١ يونيو  ٢٠٢٢ بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر .