الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عبدالغفار: جامعة المنوفية حققت انجازا كبيرا في محو الأمية

كشكول


تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول جهود الجامعات في مواجهة مشكلة الأمية، وذلك في إطار المشروع القومي للقضاء على الأمية في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشار التقرير، إلى نجاح عدد من الجامعات المصرية فى تقديم نماذج مضيئة وتحقيق إنجازات كبيرة في مواجهة مشكلة الأمية، ومن هذه الجامعات جامعة المنوفية بمحو أمية عدد ١٠١٨١ خلال عامين خاصةً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأعرب الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بهذا الإنجاز المقدم للمجتمع والذى يأتى ضمن جهود الجامعة فى تنفيذ خطة الدولة لإعلان مصر بلا أمية وضمن أنشطة المبادرة التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وخطة الجامعة للمساهمة فى تنفيذ أنشطة وفعاليات هذه المبادرة الرئاسية الهامة التى تستهدف المواطن فى القرى الأكثر احتياجا.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية والقائمين عليه ولكل الكليات المشاركة فى مواجهة قضية محو الأمية والمساهمة فى تنفيذ خطة الجامعة لإعلان محافظة المنوفية بلا أمية.