الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توزيع درجات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 للورقي والإلكتروني

كشكول

توزيع درجات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 للورقي والإلكتروني.. بالتزامن مع قرب انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2021/2022، تزايد البحث عن توزيع درجات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 للورقي والالكتروني.

 

توزيع درجات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 للورقي والإلكتروني

 

 

ومن جهتها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد والذي بدء تطبيقه من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم استخدام "ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

 

توزيع الدرجات

 

 

وأكدت أنها ستعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقاليه) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية  يكون الامتحان فيها الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن المدرسة ستتولى تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقاليه، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

 

وأعلنت أن  الامتحانات ستعقد بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

الإجراءات الإحترازية

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء، حفاظا على الصحة العامة.