السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد صرف معاشات نقابة المعلمين 2022

كشكول

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين 2022.. تصدر البحث عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين 2022، محرك جوجل، وبخاصة بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك الذي يحل موعده منتصف الأسبوع المقبل.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين 2022


ومن جهته أوضح إبراهيم عبدالله شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية، أنه تم صرف معاشات شهر أبريل لجميع أعضاء النقابة والورثة، مطلع شهر ابريل الجاري.

وأضاف «شاهين» في تصريحات خاصة لكشكول، أن صرف معاشات المعلمين يتم كل ثلاثة  أشهر في العام، تحل موعدها فى شهور يناير وابريل ويوليو واكتوبر.

يذكر أن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، كان قد   التقي الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب في عدة لقاءات ، لبحث سبل مناقشة وإقرار تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩، ووعد الأخير بمناقشة القانون خلال الدورة الحالية .
وأشار نقيب المعلمين إلى أن إقرار تعديلات قانون النقابة من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة  ، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات،حيث وصلت قيمة آخر دفعة ١٣٥ مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014 .

مميزات صندوق الزمالة



واستعرض خلف الزناتي ، مميزات صندوق الزمالة ، ومنها زيادة الميزة التأمينية من ١٣ إلى ٣٠ ألف جنيه حاليا منذ أن تولى مجلس الصندوق الحالي زمام الأمور ، بالإضافة إلى صرف إعانة ٢٠ ألف جنيه لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين ، وصرف مبلغ ٤٠ ألف جنيه في حالة الوفاة بحادث لا قدر الله ، بالإضافة إلى زيادة الاعتمادات المالية للقرض الحسن .

ومن جهة آخرى، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022، لصفوف النقل والشهادات (الإعدادية، الثانوية العامة، الدبلومات الفنية)، وفقا الجداول المعلنة.

وتعقد الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم .

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً

الأزهر الشريف يعلن عن رواق الطفل