الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات اولي ثانوي ٢٠٢٢ الترم الثاني

كشكول

موعد امتحانات اولي ثانوي ٢٠٢٢ الترم الثاني.. تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الثلاثاء، الامتحانات التدريبية الإلكترونية الثالثة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في إطار استعداداتها لامتحانات نهاية العامة 2022 التي ستعقد يوم 11 مايو.


الامتحانات الإلكترونية التدريبية


تستهدف وزارة التعليم من الاختبارات الإلكترونية التدريبية التأكد من كفاءة الشبكات وجاهزية المدارس الثانوي في لاستقبال الاختبارات الإسئلة الالكترونية حيث تقرر أن يكون 70 % من الاسئلة إلكترونية و 30 % أسئلة المقالية.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١ـ٢٠٢٢ لطلاب الصف الأول الثانوي، على أن تبدأ ١١ مايو وتستمر حتى ٢٥ مايو بنفس الشهر.


لجان الامتحانات


 وأضاف الوزير ، أن الامتحانات  تعقد "الكترونيًا" لأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالية،كما تعقد الاختبارات بالمدارس في  لجان مراقبة ومؤمنة ، و تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة ، وتلحق المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.


موعد امتحانات اولي ثانوي ٢٠٢٢ الترم الثاني

وجاء الجدول كالتالي:

يوم الأربعاء ١١ مايو مادة اللغة العربية.

يوم السبت ١٤ مايو مواد الكيمياء والجغرافيا.

يوم الاثنين ١٦ مايو مواد التاريخ واللغة الأجنبية الثانية.

يوم الأربعاء ١٨ مايو  مادة اللغة الأجنبية الأولى.

يوم السبت ٢١ مايو مواد الفيزياء والفلسفة والمنطق.

يوم الاثنين ٢٣ مايو مادة الرياضيات.

يوم الاربعاء ٢٥ مادة الاحياء.


الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي  في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية تضم 25.3 مليون طالب وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقايتهم من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً

استعدادًا للامتحانات الإلكترونية.. اجتماع لمديري المديريات الأربعاء المقبل