الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد من جامعة الأقصر يزور عددا من الكنائس لتهنئة الأقباط بعيد القيامة

كشكول

ترأس الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأحد، وفدا لزيارة كنيسة العذراء مريم، وايبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، والكنيسة الإنجيلية، لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ضم الوفد كلا من الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمود النوبي، عميد كلية الألسن، والدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، وجمال سيد، أمين عام الجامعة.

وبدأ رئيس الجامعة، والوفد المرافق له جولتهم بزيارة كنيسة العذراء مريم، وتقديم التهاني للأنبا يوساب أسقف عام محافظة الأقصر، والقيادات وشعب المطرانية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وسط سعادة وفرح من جميع الحضور من شعب الكنيسة.

كما وجه الأنبا يوساب الشكر لرئيس الجامعة، والوفد المرافق له لمشاركتهم احتفالهم اليوم بعيد القيامة والذي يدل على قوة العلاقات والترابط بين أبناء الشعب المصري بكافة طوائفه. 

واستكمل رئيس الجامعة ومرافقوه جولتهم بزيارة إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، للتهنئة بالعيد وكان في استقبالهم نيافة الأنبا عمانؤيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، الذي أعرب عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة التي تؤكد تماسك المصريين وترابطهم في كافة المناسبات.

واختتم رئيس الجامعة ومرافقوه جولتهم، بزيارة الكنيسة الإنجيلية، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، وكان في استقبالهم القس محروس كرم، راعي الكنيسة الإنجيلية بالأقصر.

وقدم الدكتور محمد محجوب، خلال الزيارة، التهنئة لجميع أساقفة الإيبارشيات والكنائس والأخوة الأقباط بمناسبة احتفالات عيد القيامة المجيد، مؤكدًا على قوة الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقوة وعمق العلاقات بين أبناء الشعب المصري مسلمين وأقباط، والذي يشهد عليه التاريخ المصري بمختلف العصور.

كان رئيس جامعة الأقصر، قد بعث في وقت سابق برقيات تهنئة إلى كل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بالأقصر.