الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«سباق مع الزمن».. المدارس بين عقد الاختبارات التدريبية واستعداد امتحانات الترم الثاني

كشكول

عقد الاختبارات التدريبية واستعداد امتحانات الترم الثاني.. بدأت مديريات التربية والتعليم والإدارات التابعة لها سباقا مع الزمن من أجل الانتهاء من التجهيزات لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي التى ستنطلق بداية من يوم 11 مايو من الشهر القادم.


امتحانات النقل الثانوي لنهاية العام 2022


شددت مديريات التربية والتعليم علي الإدارات التعليمية بإرسال بيان بأسماء وعناوين المدارس المجهزة تكنولوجيا لأداء الاختبارات الإلكترونية بواسطة أجهزة " التابلت" لطلاب الصفوف النقل الثانوية 2022.


كما شددت على أرسال أسماء الطلاب المستهدفين بالامتحان، والمدارس التي سيتم تخصيصها للفترة المسائية الامتحانية من أجل طلاب المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا.




ضيق الوقت


وكشفت مصادر لـ كشكول، أن الادارات التعليمية والمدارس الثانوي تعاني من ضيق الوقت المخصص لاستكمال استعداداتها نظرا لانها مطالبة بإرسال قائمة بأسماء المدارس والطلاب المستهدفين خلال 48 ساعة، وفي نفس الوقت الاستعداد لثالث الاختبارات التدريبية الإلكترونية التى تعقدها وزارة التربية والتعليم لطلاب أولى وثانية ثانوي يومي الثلاثاء والأربعاء.


الاجازات الرسمية


 وأضافت المصادر، أن مسألة ضيق الوقت ترجع بسبب الإجازات الرسمية ( تحرير سيناء – وشم النسيم) حيث تبدأ الإجازات الرسمية لمختلف المصالح الحكومية في الدولة بداية من يوم الخميس القادم وتستمر حتى نهاية الأسبوع الذي يليه بسبب عيد الفطر المبارك.




 الاختبارات التدريبية الإلكترونية


وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد قررت عقد امتحان تدريبي إلكتروني بواسطة أجهزة " التابلت " لثالث مرة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي  يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين اللذين يوافقان يومي 26 و 27 أبريل للحصول على أقصى فائدة من التدريب و للتأكد من جاهزية أجهزة التابلت قبل امتحان نهاية العام.


وجهت وزارة التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم الإدارات التعليمية ومدارس الثانوي العام، بضرورة حصر المدارس الثانوية عام وخاص المجهزة تكنولوجيا وبها حالة من الاستقرار بالكهرباء والانترنت، التي  تصلح لأداء الامتحان الإلكتروني وذلك عن طريق رئيس قسم التطوير بالإدارة  وتحت الإشراف المباشر لمدير مركز التطوير بالمديرية وذلك قبل 26 أبريل القادم.

كما شددت عَلِي حصر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام المستهدفين لأداء الاختبار الإلكتروني، مع توزيع الطلاب المستهدفين على المدارس المجهزة صاحبة المبنى على أن يكون طلاب المدرسة الأصلية في الفترة الصباحية وطلاب المدرسة الخدمات بالإضافة إلى طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة في الفترة المسائية.


ونبهت علي تسجيل المدارس المجهزة وكذلك الطلاب المسكنين عليها في الفترتين الصباحية والمسائية على التطبيق المعد لهذا الغرض عن طريق قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية.

 

اقرأ أيضاً

خلال 24 ساعة.. أبرز 9 تصريحات لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022