السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خلال اجتماع مديري الإدارات.. سلومه: المحمول والكتب والملازم ممنوعة باللجان

كشكول


شدد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على الالتزام بكافة التعليمات الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليمات والقرارات الوزارية والنشرات والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وبشان تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل مدرسة ليصبح 14 طالبا، والمحافظة على المسافات الآمنة بين الطلاب للشهادة الاعدادية .

 جاء ذلك في الاجتماعاً الموسع الذي عقده  بقاعة الاجتماعات بالمديرية مع السادة مديرى عموم الإدارات التعليمية  وذلك استعداداً لامتحانات الشهادة الاعدادية ومراحل النقل للفصل الدراسى الثانى "الدور الأول " للعام الدراسي 2022،  بحضور سميه الخطيب وكيل المديرية و أمل مبروك مدير عام التعليم العام و سحر مصطفى  مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات.

ونبه سلومه علي جميع المدارس بضرورة الالتزام بالجداول المرسلة من المديرية والإعلام عنها بمكان واضح بالمدارس وصفحات الإدارات الرسمية والتي سوف تبدأ خلال الفترة من السبت 7 وحتي 19 مايو 2022 .

بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي العام  اعلان الجداول بالمدارس والتي سوف تبدأ خلال الفترة من 11 وحتي 26 مايو 2022 والمواد التي لا "تضاف للمجموع "خلال الفترة من 7 إلى 10  مايو 2022

أما المواد القومية للمدارس الدولي تتولي المدرسة عقد الامتحانات تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد النتائج الطلاب بالإدارة التعليمية.

وأشار أن الامتحانات تعقد بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية ( 30% ورقى و70% الكتروني اسئلة اختيارية ومقالية )

 بالنسبة لطلاب المدارس الغير مجهزة يتم الحاقهم علي المدارس الرسمية والخاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية  مع عمل احصائية بعدد المدارس المجهزة والغير مجهزة بكل إدارة تعليمية (رسمي – خاص – لغات) .

ووجه  بتفعيل غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والتبليغ عن أى مشكلة أو عقبات وإبلاغ المديرية والعمل علي حلها فوراً، مع التنبية علي وجود امتحانات تخلفات للطلاب الذين لديهم " عذر مقبول " للفصل الدراسى الأول يقبله مدير المدرسة لسنوات النقل ومدير عام الإدارة للشهادة الاعدادية مع سرعة تجميع الإحصاء فى أسرع وقت مع مراعاة  السرعة والدقة لذلك .

وأكد علي جميع الموجهين بمتابعة انتهاء المناهج وبدء المراجعات والانتهاء من الخريطة الزمنية وخطة كل مادة ، مع تكثيف المتابعات ومراجعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

وشدد على التنبيه على  الموجهين بواضع الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط والالتزام بالمناهج والإشراف على واضعى الامتحانات من الموجه الأول بالإدارة ويكون مسئول مسئولية كاملة تامة عن الامتحانات بداخل الإدارة التعليمية ، متابعة لجان التصحيح وإرسال النماذج فور الانتهاء من وقت الأمتحان ومتابعة لجان التقدير مع مراعاة الدقة والسرعة فى التصحيح .

 وأكد على تعقيم المقار ولجان الامتحان مع تنظيف دورات المياه بصورة يومية ومستمرة وتوفير المطهرات،  التنبيه على الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان أو أى كتب أو مذكرات للطلاب .