الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: الخميس المقبل آخر مهلة لتسجيل المدارس المجهزة

كشكول

وجهت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة أسيوط، خطاب رسمي بشأن إجراءات وتعليمات عقد الامتحانات للصفين الاول والثاني الثانوي( نظامي - خدمات) :

أوالتي تضمنت قبل البدء في الامتحانات تنفيذ التالي:

. تجهيز لجان مؤمنة وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية الوقائية من تعقيم اللجان ومراعاة التباعد الإجتماعي وفق التعليمات
 ٢. إعلان الجداول في مكان واضح بالمدرسة للطلاب وأولياء الأمور، وكذلك علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مدرسة و إدارة تعليمية .

3. إنشاء غرف للعمليات بكل إدارة تعليمية حسب التعليمات.

4. تعقد امتحانات المواد خارج المجموع في لجان مؤمنة داخل المدرسة . يومي السبت والاثنين ٧) و (٩) /٢٠٢٢/٥ للصف الاول الثانوي ،

ويومي ( ۸ ) و (۱۰) ٢٠٢۲/۵ للصف الثاني الثانوي .

ه. تتولى المدرسة عقد امتحانات المواد خارج المجموع والمجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتعقد الامتحانات تحت اشراف الادارة التعليمية .

6. تعقد امتحانات المواد الأساسية بالمدارس الرسمية المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة لطلاب الخدمات وطلاب المدارس الخاصة والمدارس الرسمية غير المجهزة يتم الحاقهم على المدارس الرسمية المجهزة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية وفي حالة إذا وجد أماكن في الفترة الصباحية يمكن إلحاقهم على الفترة الصباحية عن طريق إحصاء الإدارة طبقا للجداول المرسلة من الوزارة.

. امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ويتم وضعها من قبل المدرسة وتحت إشراف التوجيه المختص بكل إدارة تعليمية ويتم تصحيحها من قبل معلمي المدرسة .

ه. الاسئلة المقالية نسبة 30% الخاصة بالطلاب النظاميين يتم وضعها عن طريق التوجيه المختص بكل ادارة تعليمية وبالتنسيق مع المدرسة في طبع الامتحانات وتحت مسئولية الموجه المختص ومدير المدرسة .

9. يتم تسجيل المدارس المجهزة وكذلك الطلاب المسكنين عليها في الفترتين الصباحية والمسائية علي التطبيق المعد لهذا الغرض عن طريق قسم الاحصاء بالادارة التعليمية علما بانه يتم الانتهاء من ذلك في موعد اقصاه الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٤/٢٦ وذلك حتي تتمكن الوزارة من اتمام الاعمال الخاصة بالامتحانات الالكترونية قبل انعقاد الامتحانات بوقت كافي.

10. ضرورة تواجد مدير المدرسة أو من ينوب عنه واخصائي التطوير في الفترة المسائية في المدارس التي بها امتحانات فترة مسائية ، مع توفير أجهزة تابلت من مدرسين الفترة الصباحية لطلاب الفترة المسائية .

بالنسبة لامتحان اللغة الألمانية الأسبانية الإيطالية سيتم وضعهم بمعرفة التوجيه العام بالمديرية .

۱۲۔ ضرورة التنبيه المشدد علي جميع المدارس الثانوية ( حكومي خاص) بضرورة حضور جميع الطلاب للتدريب يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٦ ٢٧ ٤ ٢٠٢٢ م لحصول الطلاب على اقصى فائدة من التدريب والتأكد على جاهزية أجهزة التابلت قبل امتحان نهاية العامة