الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

ننشر استعدادات «التعليم» بشأن امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم، تستعد لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وفقاً للكتاب الدوري، الذي أقره الدكتور طارق شوقي، بشأن آلية عقد امتحانات لنهاية العام الدراسي 2021/2022.

ووجهت الوزارة، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم، شددت على ضرورة تكليف مديري جميع الإدارات  التعليمية باتخاذ الإجراءات التالية:

- حصر المدارس الثانوية عام وخاص المجهزة تكنولوجيا وبها حالة من الاستقرار بالكهرباء والانترنت، والتي تصلح لأداء الامتحان الإلكتروني وذلك عن طريق رئيس قسم التطوير بالإدارة  وتحت الإشراف المباشر لمدير مركز التطوير بالمديرية.

-  حصر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام المستهدفين لأداء الاختبار الإلكتروني.

- توزيع الطلاب المستهدفين على المدارس المجهزة صاحبة المبنى على أن يكون طلاب المدرسة الأصلية في الفترة الصباحية وطلاب المدرسة الخدمات بالإضافة إلى طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة في الفترة المسائية.

- يتم تسجيل المدارس المجهزة وكذلك الطلاب المسكنين عليها في الفترتين الصباحية والمسائية على التطبيق المعد لهذا الغرض عن طريق قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية.

ووجهت الوزارة، بضرورة الانتهاء من ذلك التعليمات يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022 حتى تتمكن الوزارة من اتمام الاعمال الخاصة بالامتحانات الإلكترونية قبل انعقاد الامتحانات بوقت كاف.

وشددت الوزارة، على ضرورة التنبيه مع المدارس الثانوية حكومي وخاص بضرورة حضور جميع الطلاب للتدريب يومي 26/27 ابريل للحصول على اقصى فائدة من التدريب والتأكد من جاهزية أجهزة التابلت قبل امتحان نهاية العام .