الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نزع ملكية خمسة أفدنة لإقامة توسعات مستشفيات جامعة المنوفية.. تفاصيل

كشكول



أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، عن صدور قرار دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم (1347) لسنة 2022 بشأن الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر بهدف المنفعة العامة على قطعة أرض بمسطح (5 افدنة) و(4 قراريط) و (10 أسهم) لصالح تنفيذ مشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز الجديد للجامعة يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ توليه المسؤولية بتطوير القطاع الصحي باعتباره أحد أبرز الملفات التي تخدم المواطن المصرى، حيث تدخل الرئيس السيسي شخصيا في هذا الملف لمتابعة المبادرات الصحية التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن المصرى.
وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات منذ ذلك التاريخ، ليصبح الملف الصحي شاهدا على التطور الكبير الذي تحقق بجميع المجالات الحيوية من خلال برنامج طموح لتطبيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين في مدة أقل من عشر سنوات بأعلى معايير الجودة العالمية.

وقدم رئيس الجامعة، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الدائم لتطوير المستشفيات الجامعية وكافة الخدمات الموجهة للمواطن المصري.

كما وجه الشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على إصداره قرار المنفعة العامة لصالح مستشفيات جامعة المنوفية ودعمه للجامعة، والشكر موصول للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، والدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والشكر للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على دعمه وحرصه على الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية داخل محافظة المنوفية ودعمه للمشروع.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عن سعادته البالغة بصدور قرار دولة رئيس الوزراء بنزع ملكية خمسة أفدنة بحري المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن الحلم الذى انتظره أجيال كثيرة من أبناء كلية الطب ومستشفيات جامعة المنوفية بات حقيقة على أرض الواقع بهدف المزيد من التحديث والتطوير للخدمة الطبية داخل محافظة المنوفية. 

ووجه رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالأصالة عن نفسه وعن مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الشكر والتقدير لجميع الداعمين لمشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة على الدعم اللامحدود والسعي الحثيث في كل خطوات المشروع والشكر موصول لنواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة، والشكر للدكتور أيمن عبدالحميد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة على جهوده في إعداد المشروع.

كما قدم شكر خاص لفريق العمل من مديري المستشفيات وكل القائمين على إعداد الدراسة ووضع التصور والخطة لمشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية على الجهد المخلص والدؤوب وجلسات العمل التى استغرقت شهور عديدة حتى بات الحلم حقيقة.

وأوضح الدكتور محمد الصاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن صدور قرار دولة رئيس الوزراء بنزع ملكية خمسة أفدنة بحري المستشفيات الجامعية لصالح مشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية هو فرحة كبيرة ليس لمنسوبي جامعة المنوفية فحسب بل لجميع مواطنى محافظة المنوفية لما سيمثله المشروع من تقديم طفرة طبية وخدمات نوعية جديدة تقدم لأول مرة داخل نطاق محافظة المنوفية بالكوادر والأطقم الطبية بمستشفيات جامعة المنوفية التى لديها القدرة علي تقديم المزيد من الخدمة الطبية المتميزة في ظل توفير الإمكانيات المتوقعة من هذه التوسعات.

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع زيادة السعة الاستيعابية في عدد الأسرة وغرف العمليات وكذلك مجابهة الطلب المتزايد على أسرة الرعاية المركزة والقضاء بشكل فعال على قوائم الانتظار للعديد من الخدمات الطبية، حيث من المتوقع زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد الأسرة من 1000 سرير إلى 3750 سرير بالإضافة لتقديم خدمات نوعية جديدة مثل زراعة الكلي و الأعضاء، علاج أورام الأطفال، مراكز متخصصة لعلاج السموم و الإدمان وغيرها من الخدمات التي ستقدم لأول مرة داخل نطاق محافظة المنوفية.