الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.. ننشر أبرز مطالب ائتلاف «أولياء أمور مصر»

كشكول




قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الجميع في انتظار إعلان وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي من خلال المؤتمر الصحفي كافة تفاصيل الامتحانات سواء نوعية الأسئلة أو طريقة أداء الامتحان، وكذلك الموعد النهائي لانطلاق الامتحانات، وموقف المواد الغير مضافة للمجموع.

وأشارت الحزاوي، إلى وجود عدة مطالب أساسية لطلاب الثانوية العامة يرجون من الوزارة وضعها في الحسبان، وهى:
ألا يعقد الامتحان إلكتروني لهم حتى فبالرغم من تأكيد الوزارة من نجاح المنصة الجديدة إلا أنه يفضل عقد الامتحانات إلكترونية علي سنوات النقل أولا وحين يتحقق نسبة نجاح ١٠٠٪؜ يتم تطبيقها على الثانوية العامة لأنها سنة مصيرية لا تحتمل أي أخطاء أو حدوث توتر للطالب وقلق.
يتم إجراء الامتحانات وفق نظام اختيار من متعدد لأن الطلاب اعتمدوا في طريقة مذاكرتهم عليها وليس هناك مصادر للطلاب للتدريب على الأسئلة المقالية، فلا يوجد منصات أو كتب خارجية تتناولها.

ضرورة النظر في المواد المضافة للمجموع ومعاملتها كالسنوات الماضية بأن يتم حلها كواجب منزلي وتسلم لأنها تشكل عبء على الطلاب ولا يوجد لها قنوات تعليمية للشرح أو منصات.

السماح بدخول الكتاب الورقي سواء المطبوع أو القديم لأنه أسهل للطلاب في التصفح وكتابة الملاحظات، كما أن التابلت كان السنة الماضية وسيلة من وسائل الغش.

تأجيل موعد انطلاق الامتحانات لتكون في بداية شهر ٧ لأن السنة الدراسية بدأت متأخرة على غير المعتاد كما أن منهج اللغة الإنجليزية لم يكتمل إلا في الترم الثاني، وذلك حتى نترك للطلاب وقتًا كافيًا لإنهاء المناهج الطويلة والمراجعة، فالنظام الجديد للامتحانات يختلف كليا عن النظام الجديد ويحتاج من الطالب بذل مجهود في الإطلاع على عدة مصادر