الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة" تطالب حصر المدارس التي تعمل بها منظومة الثانوية

كشكول




طالبت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من مدراء العموم والوكلاء، بالإدارات التعليمية الآتي استعدادات لامتحانات المرحلة الثانوية العامة :

اولا :
 
- عدد المدارس الخاصة بكل ادارة

- عدد المدارس الثانوية الرسمية والتي ليس لها بها منظومة

 - عدد المدارس التي بها منظومة ولكنها في صيانة شاملة

كما طالبت المديرية، تسكين هذه المدارس على تعمل بها المنظومة بالفترة المسائيه اثناء الامتحانات

كما طالبت،  الخدمات تسكن صباحاً لو أمكن اذا كانت الاماكن تسمح بذلك وفي حالة عدم وجود اماكن تسكن الخدمات مع الخاص فترة مسائية

كما طالبت عمل خطة، لتسكين المدارس الخاصة والمدارس التي ليس بها منظومة والمدارس التي بها صيانه على مدارس اخري.

واخيرا، طالبت المديرية، ارسال الإحصاء الخاص بالمدارس الخاصة وعدد الطلاب وكذلك المدارس التي ليس بها المنظومة او في الصيانة وإرسال خطة التسكين الي في المديرية في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق ١٩ ابريل الجاري.

وأدي طلاب الصف الثاني الثانوي العام، صباح اليوم، الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات الكترونيا عبر اجهزة التابلت، بالمدارس الحكومية، ولكن استمرت شكوى المدارس الخاصة، فى الامتحان التجريبي الالكتروني لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، بمادة الرياضيات، من عدم فتح المنصة الجديدة على جهاز التابلت المدرسي.
واشتكى طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي العام بمدرسة المستقبل للغات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، من عدم إتاحة منصة الامتحان الإلكتروني لمادة الرياضيات اليوم عبر أجهزة التابلت، والذي يعقد تجريبيا للتدريب على منصة الامتحان الجديد.
وقالت الطالبة مريم أحمد، إن منصة الامتحان لم تفتح معهم اليوم، ولم يتم الدخول والاطلاع على الامتحان التدريبي لمادة الرياضيات الي كان من المقرر أن يؤدوه اليوم. 
فيما قالت الطالب هبة مصطفى، إن مسؤول التكنولوجيا حاول الوصول على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت، لكن الشبكات بالمدرسة لم تسعفه.
شاركهم فى نفس الرأي طلبة وطالبات مدرسة أون هليوبليس بمصر الجديدة بالقاهرة، حيث أكدوا الطلاب، انهم لن يتمكنوا من فتح الامتحان على مدار اليوم الدراسي، على الرغم من كافة محاولات المسؤلي التكنولوجي .
وكان قد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على هذه الأزمة، في الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، خاصة بشأن كفاءة الشبكات بالمدارس الخاصة، مؤكدا أنها لن تستخدم كمقار في الامتحان النهائي.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل الجاري، امتحان مادة الأحياء، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم 27 إبريل، امتحان مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي)
ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.