السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف سبب عدم تمكن الطلاب من الاستعانة بالكتاب المدرسي بالامتحان التجريبي

كشكول

تلقي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا من اولياء امور طلاب الصف الثاني الثانوي من عدم تمكن الطلاب من الاستعانة بالكتاب المدرسي اثناء اداءهم للامتحان عبر اجهزة التابلت .

 حيث اكد اولياء الامور علي ان الطلاب يخرجون من الامتحان اثناء الدخول علي الكتاب الالكتروني عبر اجهزة التابلت .

وجاء تعقيب وزير التربية والتعليم، عبر احدى الجروبات التعليمية بالواتس اب، قائلا ،" هذا تصميم المنصة وليس عطلا..قلنا سوف نوفر نحن الكتب او ورقة مفاهيم في الامتحانات النهائية ولكن ننصح الطالب بعدم الخروج من الامتحان او محاولة تقسيم الشاشة وهذا عنصر أساسي في التصميم الجديد. 

يذكر ان انطلق اليوم الثلاثاء ، الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات للقسمين العلمي والأدبي، لطلاب الصف الثاني الثانوي، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، للتدريب على منصة الامتحان الجديدة.

ويعد تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل الجاري، امتحان مادة الأحياء.

بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم 27 إبريل، امتحان مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي)

ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بأن تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم وضع أسئلة الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الامتحانات التجريبية الأسئلة المقالية والموضوعية.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم، بضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، وتوفر القلم مع التابلت للإجابة عن الأسئلة المالية.