الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

السويس تستعد لاستقبال امتحانات آخر العام

كشكول

عقد عبد المجيد صقر، محافظ السويس، الإثنين، اجتماعًا لبحث الاستعدادات لاستقبال أعياد الأقباط وشم النسيم.

حضر الاجتماع، خالد سعداوي، السكرتير العام والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ومديري مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية والجهات المعنية بالمرافق العامة والخدمات.

وهنأ محافظ السويس القيادات التنفيذية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، مؤكدًا على جميع القيادات برفع درجة الاستعداد القصوي والالتزام بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة خلال إجازة عيد الفطر.

كلف المحافظ رؤساء الأحياء ومدير جهاز الحدائق والتجميل ومدير عام الشاليهات والشواطىء ومدير الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد، وتم التأكيد على تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساءً.

كما كلف صقر مدير عام الأوقاف التأكيد على تنفيذ القرارات الخاصة بصلاة العيد داخل المساجد وعدم إقامة ساحات لصلاة العيد، مؤكدًا تجهيز وتطهير 350 مسجدًا على مستوى الأحياء وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.

وكلف محافظ السويس مديري السياحة والتنمية السياحية بالاستعداد لاستقبال الرحلات في الشواطئ والقرى السياحية والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والاستعداد لاستقبال القادمين من المحافظات الأخرى لمحافظة السويس.


شدد صقر على، مدير الأسواق والورش على القيام بحملات لمتابعة الأسواق لانتظام العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، بالتنسيق مع المرور وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالموقف الإقليمي لسيارات الأجرة والالتزام بتعريفة الركوب علي جميع الخطوط.

كما كلف صقر رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بالسويس بتكثيف العمل وتنظيف وتطهير خطوط الصرف الصحي والبالوعات، مشيرًا إلى أهمية التنسيق الكامل مع إدارة إشغال بورتوفيق والتحرك السريع في حالة الإبلاغ عن انقطاع المياه، مشددًا على مدير الرى بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس والمرور اليومي على الترعة للتأكد من نظافتها والمنسوب.

وأشار المحافظ على مدير المرور بتكثيف الدوريات والتواجد بالشّوارع وتكثيف التواجد بالطرق الرئيسية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى وبخاصة طريق السخنة، مشددًا على شرطة المرافق بالتعامل الفوري لمنع أي اعتداء على الأراضي ووقف البناء العشوائي أثناء إجازة العيد بالتنسيق مع رؤساء الأحياء، مطالبًا إدارة الحماية المدنية بالاستعداد الجاد لاستقبال الأعياد والتدخل السريع في أي وقت لإنقاذ المواطنين.

وقدم اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة ومرفق الإسعاف لجهودهم لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية وعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات.

وأشار المحافظ على مدير التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق، للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم للحفاظ على صحة المواطنين.

كما وجه صقر مسؤولي الكهرباء بالحفاظ على استقرار التيار الكهربائي وعدم قطع الكهرباء على المواطنين، مطالبًا مدير الأزمات بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة له فورًا، بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات المعنية.

كما كلف مدير تعليم السويس بتجهيز ورفع درجة الاستعداد الكامل للمدارس لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل.

وأكد المحافظ أهمية الحفاظ على السويس خالية من مرض كورونا، شاكرا جهود مديرية الصحة، مؤكدًا على وعي المواطنين في الوصول إلى هذه النتيجة الطيبة، مشيرًا إلى أهمية قيام مديريات الأوقاف والتعليم والصحة بتوعية المواطنين للحصول على الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا.

وأعطى المحافظ توجيهاته لجميع المصالح الحكومية والمديريات، بالتنسيق مع مديري مديرية الصحة لتطعيم العاملين بالجرعة التنشيطية الثالثة لضمان الحماية من فيروس كورونا.

في نهاية اللقاء، قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتوجيه الشكر والتقدير لكل من وليد شوقي، رئيس حي عتاقة وممدوح أنور، رئيس حي الأربعين لجهودهما في العمل أثناء خدمتهما بمحافظة السويس، ومرحبًا باللواء هشام عبد السميع رئيسًا لحي الأربعين الجديد واللواء عارف البركاوي رئيسًا لحي عتاقة الجديد، مؤكدًا تطوير الاداء من اجل الارتقاء بالعمل لصالح مواطني حي الأربعين وعتاقة.