الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف لـ«كشكول» سر شكاوى طلاب أولى ثانوي من الامتحان التجريبي

كشكول

 سر شكاوى طلاب أولى ثانوي من الامتحان التجريبي.. علّق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على شكوى طلاب الصف الأول الثانوي، بمحافظة الإسكندرية، عبر موقع «كشكول» بخروج الطالب من منصة الامتحان في حال تقسيم الشاشة والاستعانة بالكتاب المدرسي.

سر شكاوى طلاب أولى ثانوي من الامتحان التجريبي


وقال شوقي في تصريحات خاصة، إن هذا هو الهدف، ناصحا الطلاب بعدم تقسيم الشاشة، وأكد: «هذا هو تصميم النظام وليس عيبا وإنما عدم فهم المنصة الجديدة التي تمنع الطالب من فعل هذا».

وشدد شوقي، أن الشكاوى جاءت بسبب عدم فهم المنصة المصممة لمنع تقسيم الشاشة من الأساس، مضيفا: « سنعى لتطوير وسيلة لفتح الكتب من داخل المنصة».

وعن سؤال وزير التعليم عن كيفية استعانة الطلاب بالكتاب المدرسي في هذه الحال، قال: «سيتم شرح التفاصيل الكاملة بالمؤتمر الصحفي المقرر نهاية الأسبوع الجاري».

شكوى الطلاب


وكان اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي العام، من عدم إتاحة الكتاب المدرسي عبر أجهزة التابلت، نظرا لأنه امتحان open book.

وقال الطالب أحمد محمد، بمحافظة الإسكندرية، إنه عندما لجأ لتقسيم شاشة التابلت والاستعانة بالكتاب المدرسي، رفضت منصة الامتحان الخطوة، مما أدى إلى خروجه من الامتحان.، فاستعان بمدير المركز التكنولوجي بالمدرسة، قام بفتح الامتحان للطالب من على جهاز تابلت آخر، ولن يستطيع فتحه من جهازه الخاص به.

ووافقه في الرأي، الطالب مصطفى أحمد، برفض منصة الامتحان بالأستعانة بالكتاب المدرسي عبر جهاز التابلت، مما ادي الي خروج الطالب من الامتحان.

وكان انطلق امتحان تجريبي لمادة الفلسفة والمنطق، إلكترونيا على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، داخل المدارس.

وقال مصدر مسئول داخل غرفة العمليات المركزية، بديوان عام الوزارة، إن الامتحان سيتاح عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي.

وشدد المصدر على أن الهدف من الامتحان هو التدريب على منصة الامتحان الجديدة، لافتا إلى أنهم يتابعون فتح الامتحان على المنصة لحظة بلحظة لرصد المخالفات.


جدول الامتحانات التجريبيه


ويعد تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي يوم الثلاثاء 19 أبريل، مادة رياضيات (علمي- أدبي).

ويوم الثلاثاء 26 من شهر أبريل، يؤدي الصف الأول الثانوي، امتحان مادة الأحياء.

ويوم الأربعاء، الموافق 27 أبريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (ادبي).

ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، وتتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، أن تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.


اقرأ أيضاً

الهدوء يسود الامتحان التدريبي لمادة الفلسفة والمنطق للأول الثانوي.. صور