الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار امتحان المهام الأدائية للصف الرابع لغة عربية 2022

كشكول

امتحان المهام الأدائية للصف الرابع لغة عربية 2022.. بدأ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، صباح اليوم الإثنين، في أداء أول اختبارات المهام الأدائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021.


ويؤدي التلاميذ الامتحانات، اليوم، الامتحان بمادتي في مواد اللغة العربية والخط، والتربية الدينية، حيث يخوض الاختبارات  2.6 مليون تلميذ على مستوى الجمهورية.


جدول اختبارات المهام الأدائية


و تستمر الاختبارات للطلاب حتى الأربعاء 20 أبريل الجاري، على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).


ويؤدى الطلاب، يوم الثلاثاء 19 أبريل في مواد العلوم ومهارات مهنية ولغة إنجليزية، ويوم الأربعاء 20 أبريل سيؤدون الامتحان في مواد الرياضيات، وict، ودراسات اجتماعية.


وزير التربية والتعليم


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن امتحان المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات وإنما هي نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق وليست لقياس الكم المعرفي.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على انها اختبارات تقليدية.


الامتحانات التدريبية الإلكترونية


ومن جانب آخر، انطلق منذ قليل امتحان تجريبي الإلكتروني لمادة الفلسفة والمنطق، الذي يتم بواسطة "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، داخل المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان سيتاح عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، مشددة على أن الهدف من الامتحان هو التدريب على منصة الامتحان الجديدة.


جدول الامتحانات أولى وثانية ثانوي


يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي يوم الثلاثاء 19 ابريل،  مادة رياضيات (علمي- ادبي)، ويوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، يؤدي الصف الأول الثانوي، امتحان مادة مادة الاحياء، ويوم الأربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الاحياء(علمي)- مادة الجغرافيا(ادبي(.


جدير بالذكر أن الفصل الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً

انطلاق الامتحان التجريبى بمادة الفلسفة والمنطق للأول الثانوي العام