السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المهنية للمعلمين» تتيح دخول اختبارات ترقي للمتخلفين

كشكول

تفتح الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم الأحد، باب تلقي طلبات التسجيل من المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين، أمام جميع المحافظات الذين تخلفوا عن المواعيد السابقة، ويستمر فتح باب التسجيل لمدة 7 أيام لتنتهي يوم الأحد 24 أبريل الجاري.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى.

ووافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل أمامهم منذ السبت الماضي 2 ابريل ويستمر حتي 21 ابريل الجاري لجميع المحافظات .

وقدمت بالأكاديمية المهنية للمعلمين، خطابا، ونظرا لتنفيذ اختبارات الترقي لعام 2021/2020م، بشأن المعلمين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى ويلتمسون الموافقة على اتاحة دخول الاختبار مرة ثانية.

ويعد المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار و المستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحة الإعادة الاختبار بدون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتي يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م وذلك للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي لهم وحرصا منا على الصالح العام.

تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير الماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: هنا.