الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد مؤتمر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

موعد مؤتمر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021_2022.

موعد مؤتمر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022


وأكد الوزير في تصريحات إعلامية، أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل اختبارات مرحلة الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، ولتوضيح الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج والمواعيد المُقررة لهم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة  ستعقد مؤتمرًا صحفيًا أخر نهاية شهر رمضان المبارك؛ للإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وتمنى بأن يحصل أولياء الأمور ووسائل الإعلام على أي تفاصيل تتعلق بالوزارة من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات لأي شائعات أو أخبار مغلوطة يتم تداولها عبر السوشيال ميديا.

وتختار وزارة التربية والتعليم رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة بعد إعلان طريقة أداء الطلاب للاختبارات سواء إلكترونية أو ورقية، ففي حالة عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا يحدد رؤساء اللجان من الأعضاء المتقدمين الذى يتم اختيارهم بشكل سنوى مع مراعاة الخبرة والموافقات الأمنية، أما فى حالة عقد الاختبارات إلكترونيًا سيختار من لهم علاقة بالتكنولوجيا من العاملين بالإحصاء وتكنولوجيا التعليم فى المديريات والإدارات لسرعة التعامل مع أجهزة التابلت.


الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي


وطبقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، فإن الفصل الدراسي الثاني بدأ يوم السبت 19 فبراير ويستمر حتى الخميس 9 يونيو المقبل، بإجمالي عدد أيام 97 يومًا بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو المقبل.


اقرأ أيضاً

المدارس تعلن موعد الامتحانات العملية لصفوف النقل خلال الشهر الجاري