الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيهات هامة من "التعليم" لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي العام

كشكول

طلاب الصف الأول والثاني الثانوي.. ناشدت المدارس الثانوي العام على مستوى الجمهورية، جميع طلبة وطالبات الصفيين الأول والثاني الثاني، بتحديث اجهزة التابلت وتوصيلها بشبكة الانترنت لاجراء عملية التحديث لمنصة الامتحان، استعداد لدخول اول امتحان تجريبي على منصة الامتحان الجديدة الأسبوع المقبل.


طلاب الصف الأول والثاني الثانوي


وقال بكساوي مصطفي مدير ادارة جنوب الجيزة التعليمية، أن المداسر الثانوية تستعد لعقد اول امتحان تجريبي للصفيين الأول والثاني الثانوي، وفق الجدول التي اقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمقرر انطلاقه الاثنين المقبل .

وشدد مدير الادارة، خلال تصريحات خاصة للدستور، على اهمية حضور الطلاب، للتدريب على شكل الاسئلة وتجريب منصة الامتحان الجديدة.


وجاء جداول الامتحان التجريبي كالتالي :


  • يوم الاثنين الموافق ١٨ ابريل يؤدي الطلاب امتحان الفلسفة لطلاب اولي ثانوي.
  • يوم الثلاثاء الموافق ١٩ ابريل يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بمادة الرياضيات علمي و ادبي.
  • يوم الثلاثاء  الموافق ٢٦ ابريل يؤدي طلاب الصف الاول الثاني بمادة الاحياء.
  • يوم الاربعاء الموافق  ٢٧ ابريل يؤدي طلاب الصف الثاني الثانويب مادة احياء علمي ، ومادة الجغرافيا للادبي.

على ان يعقد يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.


وفيما يخص المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب، و يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

 

مواصفات الامتحانات


على أن تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية، مع التأكد من توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

و تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

يعد الهدف من اجراء الاختبار التدريبي الالكتروني هو تدريب الطلاب علي نظام الامتحان الالكتروني وفقا لمنظومة التابلت ، ونظام الاسئلة الجديد التي تقيس الفهم والفكر والابداع والمهارات لدي الطلاب ، وتجريب الشبكات ومنصة الامتحان الجديدة .


اقرأ أيضاً

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الازهري 2022 الترم الثاني